Header AD

تقنية WILD للأحلام الواعية

كلمة WILD اختصار ل "Wake induced lucid dream" و تعتمد هذه الطريقة علي الدخول في حالة الحلم مباشرة من حالة الاستيقاظ.

ينقسم هذا الموضوع الي3 اجزاء لتغطية الموضوع بالأكمل بطريقة سهلة و مختصرة.

1)استرخاء الجسد و العقل:

استحضر مشاعر الاسترخاء التي تصاحبك كل يوم في مرحلة النوم و لكن في هذه المرة دع جسمك ينام و عقلك يبقي مستيقظ.في البداية ستكون صعية علي بعض الناس ان يتجنبوا نوم العقل و فقد الوعي في هذه المرحلة.و لكن مع التدريب ستتقن الدخول في حالة الاترخاء الكاملة و نوم الجسم بسهولة شديدة و بصورة تلقائية.
نام علي ظهرك او اي وضع يريحك و ابدأ بالاسترخاء و التركيز علي الظلمة خلف الجفو المغلقة.
افرغ عقلك تماما من كل الافكار التي قد تراودك و لا تجعلها تعكر مرحلة الأسترخاء.

ان وجدت الاسترخاء الكامل صعب بالنسبة لك استعمل الترددات الدماغية المزدوجة (ادخل هنا لتعرف اكثر عن الترددات الدماغية المزدوجة)

2)المرحلة الانتقالية:

عندما تصل لمرحلة استرخاء عميقة سيبدا حدوث بعض الهلوسات السمعية و البصرية مثل اصوات اشخاص يتكلمون او هلواس ضوئية خلف الجفون المغلقة.الأسترخاء و عدم الانفعال مهم جدا في هذه المرحلة.راقب تلك الهلوسات بدون الخوف او الانفعال.فقط انتظر و ابقي وعيك مستيقظا.من الممكن ان تحس برغبة شديدة في الحكة,حاول تجاهل هذا الشعور فهذه مجرد اشارة من العقل للجسم ليعرف هل هو نائم ام مستيقظ.اما اذا لم تستطع مقاومة هذا الاحساس اشبع رغبتك ثم ابدأ من جديد مع خطوة 1.

من الممكن ان يحدث شلل النوم الكلمل في هذه المرحلة و قد يكون مخيفا بعض الشيئ ان كانت اول تجربة لك مع شلل النوم.و لكن لا داعي للخوف ادخل هنا لتعرف اكثر عن شلل النوم و هنا لتعرف طرق الدخول في شلل النوم الواعي لاستعماله في تقنيات الدخول في الحلم الواعي و الخروج من الجسد.

3)الدخول في الحلم: 

ابدا بتكوين جلمك بنفسك عن طريق تخيل بيئة الحلم امامك كأنك بدأت الحلم.تسمي هذه التقنية "تقنية التخيل" و هي من انجح الطرق للدخول في حالة الحلم عن طريق المرحلة الانتقالية.عندما تكون في الحالة المناسبة سيبدا الحلم في التكون و ستجد نفسك فجاة في بيئة الحلم.لا تنفعل و ابدا باستكشاف هذا العالم الواسع الرائع !
شاهد أيضاً : تقنية WBTB للتحكم بالأحلام

3 تعليقات

من فضلك ممنوع الروابط الترويجية او التعليقات الغير لائقه او التعليقات المتكرره. حريه الرد واجبة و مكفولة للجميع ولكن مع احترام الغير. راجع صفحة اتفاقية الاستخدام

  1. هل المرحلة الانتقالية هي شلل النوم او كل واحد على حدة وادا كان كل واحد على حدة فما الفرق بينهما

    ردحذف
    الردود
    1. المرحلة الانتقالية هي مرحلة الهلوسة او اي احاسيس غير اعتيادية

      حذف
  2. بعد ما اسمع الهلوسات وخلاص وكل شي كيف الحين انتقل لعالم الاحلام كيف اكون عالم الاحلام ؟ انتظر ساعه اكثر ولا كيف

    ردحذف

إرسال تعليق

من فضلك ممنوع الروابط الترويجية او التعليقات الغير لائقه او التعليقات المتكرره. حريه الرد واجبة و مكفولة للجميع ولكن مع احترام الغير. راجع صفحة اتفاقية الاستخدام

Post a Comment

أحدث أقدم