Header AD

الساعة البيولوجية والحيوية

هل حدث لك وان نمت يوماً وانت تفكر انك تريد الاستيقاظ فى ميعاد محدد وبالفعل استيقظت فى هذا الميعاد ! ؟
 
 فى هذه التدوينة سوف نتطرق إلى السبب العلمى الذى يفسر حدوث هذه الظاهرة

توجد في اجسامنا ساعة بيولوجية اوتسمى الساعة الحيوية تضبط الوقت ..سبحان الله. هذه الساعة البيولوجية توجد في كل خلية من خلايا الجسم
ففى المخ ..توجد هذه الساعة متمثلة فى خمسين الف خلية تستجيب للضوء وتتبع حاسة البصر ..فأنت قد تنام ليلا ..وتجد نفسك تستيقظ كل يوم فى الساعة السادسة صباحا لتذهب لعملك..فمن الذى أيقظك؟؟..إنها هذه الساعة التى أهداك إياها ربك..
وفي القلب هنالك ساعة خاصة به لتضبط دقاته، وفي الكبد هناك ساعة تضبط عملية تصفية السموم، وفي الكلى ساعة خاصة لتنظيم عمليات التبول.
العجيب أن هذه الساعة موجودة عند جميع الكائنات مثل الفأر والنحلة والفراشة وجميع الحيوانات والأسماك، وموجودة كذلك عن النباتات، إذن كل شيء حي زوّده الله بساعة دقيقة لتضبط عملياته الحيوية.
تبدأ الساعة الحيوية بممارسة مهامها منذ اللحظة الأولى لخلق الإنسان، وتعمل باستمرار على مدى 24 ساعة دون توقف....
تأكد باحثون من أن النوم في وقت الظهيرة الذي يسمى (القيلولة) يوثر ايجابا على وظيفة الساعة البيولوجية للانسان والحيوان ويجعلها اكثر دقة ..
حاول فى يوم قبل أن تنام أخبر عقلك بأنك تريد الأستيقاظ فى وقت محدد وستفاجىء بأنك أستيقظت فى الساعة التى حددها فقط حاول ان تركز على الوقت والساعة التى تريد الأستيقاظ فيها .

منقول ومعدل ..

من فضلك ممنوع الروابط الترويجية او التعليقات الغير لائقه او التعليقات المتكرره. حريه الرد واجبة و مكفولة للجميع ولكن مع احترام الغير. راجع صفحة اتفاقية الاستخدام

إرسال تعليق

من فضلك ممنوع الروابط الترويجية او التعليقات الغير لائقه او التعليقات المتكرره. حريه الرد واجبة و مكفولة للجميع ولكن مع احترام الغير. راجع صفحة اتفاقية الاستخدام

Post a Comment (0)

أحدث أقدم