• نقاط الضغط و التدليك - الريفليكسولوجى لعلاج الصداع

    نقاط ضغط و التدليك بالريفليكسولوجى لعلاج الصداع


    آلام الظهر والصداع والتهاب الجيوب الأنفية  تكون مزعجه للغاية و تسبب الخمول و كثير من الاعراض الاخري التي تعوق حركتك ونشاطك العام. ومع استخدام الطب الحديث يمكن ان نعود ايضا الي عدة قرون حيث تم استخدام العلاج بالابر والتدليك كعلاج للألم و الصداع و الشعور بضغط في أذنيك ورأسك.


    العلاج بضغط هو تقنية بديلة تعتمد على "نقاط طاقة" معينة في جسمك. هناك أدلة تشير إلى أنه يمكن استخدام العلاج بالابر  ايضا لعلاج الحالات الصحية لمنطقة الجيوب الأنفية وقناة الأذن. تسمى نقاط الضغط على أذنك "النقاط الأذنية".

    اشرنا فى موضوع العلاج بتدليك ان العلاج بتدليك ( الريفليكسولوجى ) يتضمن الضغط على نفس المناطق التي سيتم فيها إدخال إبرة الوخز بالإبر او الضغط المستمر. قد يشير هذا إلى أن نقاط الضغط على أجزاء جسمك التي لا تشعر بالألم يمكنها علاج وتخفيف أعراض الصداع والأوجاع. استمر في القراءة لمعرفة ما نعرفه عن العلاج بالابر والطب الشامل.


    العلم وراء نقاط الضغط والأوجاع والصداع

    الأدلة التي لدينا لدعم العلاج بالابر كعلاج للصداع هي في معظمها قصصية. هناك بعض الأدلة أن العلاج بالتدليك (مراجعه مصدر) يحفظ سريان الدورة الدموية فى منطقة الضغط و يمكن أن يقلل من آلام الرأس ويعزز تصريف الجيوب الأنفية بالاخص مرضي الجيوب الانفية. تشير مراجعة الأدبيات (مراجعة المصدر) إلى أن تصريف الغدد الليمفاوية على جانب رقبتك يمكن إجراؤه يدويًا اي عن طريق تقنيات الضغط وقد يؤدي إلى تخفيف آلام الرأس والأذن. إذا كان ألمك مرتبطًا بالتوتر ، أو الحساسية ، أو احتقان الجيوب الأنفية ، فإن العلاج بالابر يكون منخفضًا إلى حد ما وقد يستحق المحاولة.


    تنوية
    الريفليكسولوجى ليس علاجك النهائى انما يعمل جنبا الى جنب مع الطب الحديث حيث ان الارتباط يشكل الاستفاده القصوى لحالتك الصحيه


    نقاط الضغط للصداع


    إذا كنت ترغب في تجربة العلاج بالابر لعلاج الصداع أو وجع الأذن ، فاتبع الخطوات التالية

    اولا انصحك بقراءه التعليمات الموجوده فى موضوع العلاج بضغط و التدليك

         تأكد من أنك في وضع مريح وهادئ ، وفي وضع مريح. تنفس بعمق لعدة أنفاس قبل البدء في علاجك.
         باستخدام ضغط عميق وعميق قم بتدليك نقاط الضغط التي حددتها على جسمك.

    قم بتدوير أصابعك بحركة دائرية أو لأعلى ولأسفل لعدة دقائق في كل نقطة ، مع التركيز على واحدة في كل مرة.

    كرر علاج التدليك مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم.
    مناطق الضغط المقترحة لك لعلاج الام الرأس بشكل عام

    منطقة العين الثالثة

    منطقة العين الثالثة
    مصدر الصوره Shanti Wellness Center
    منطقة العين الثالثة هي بالاساس مكان وجود شاكرا العين الثالثة يكمن بها الكثير من الفوائد. تعالج الاوجاع الاتية
    • صداع الجيوب الأنفية
    •  اذا كان لديك صداع بالرأس
    •  صداع نصف
    • أوجاع الأذن


    مواضيع قد تهمك : ماهي الشاكرات السبع و فوائدها


    منطقة الجوانب


    منطقة الجوانب
    مصدر الصوره Shanti Wellness Center
    منطقة الجوانب هي منطقة جيدة جدا فى علاج الام الصداع النفصي بالاخص او الحساسية الضوئية وكانت من اشهر نقاط الضغط التى كانت تستخدم. وجدت دراسه فى سنه 2006 كانت تقترح ان تدليك هذه المنطقة تساعد فى علاج طنين الاذن (مراجعه المصدر)

    منطقة قاعدة الجمجمة

    منطقة قاعدة الجمجمة
    مصدر الصوره HealthLine
    تعتبر من نقاط الضغط الشعبية التى كانت تستخدم في الثقافات الشعبية للطب البديل فى الصين و سميت باسم "منطقة قاعدة الجمجمة" حيث انها تقع فى قاعدة الجمجمة وكانت تذكر فى الروايات القديمة بعلاجها لامراض الجيوب الانفية و تنشيط الدورة الدموية فاذا كنت تعاني من الشعور بكسل او الاجهاد فهذه ستكون المنطقة المناسبة لك

    تابعنا
     لا تنسى ان تشارك التدوينه مع اصدقائك من علامات السوشيل ميديا الموضحه اسفل الموضوع او بجانبه و ايضا يمكنك الان متابعتنا على الفيس بوك من هنا و الانستجرام من هنا واذا لديك اى استفسار او لتتواصل معنا اضغط هنا او راسلنا على بريدنا الالكترونى
    metaphysicalarabia@gmail.com
  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment