• الحقيقة وراء الويجا

    ربما قد سمعت من قبل عن لوح الويجا و ما تحيط به من خرافات و اساطير. هل حقا الويجا تعتبر وسيلة للأتصال مع الأرواح و الجن ؟

    في البداية ما هو تاريخ الويجا ؟
    في عام  1890 قامت شركة هاسبرو للألعاب بصنع لوحة اسمتها الويجا ,و كانت حين اذا مجرد "لعبة" حتي انهم كانوا يصنعون لوح باللون الزهري للبنات !


    بعد ذلك بدأت الاشاعات تدور حول موضوع الويجا و روايات مرعبة عن من استعملها يروي فيها الأشياء السيئة التي حدثت له تباعا بعد ان استعمل لوح الويجا.

    ما هي لعبة الويجا ؟
    لعبة الويجا عبارة عن لوحة عليها الحروف, الارقام من 0-10,نعم,لا,اهلا,الوداع.و مؤشر يلمسه الاشخاص الذين يلعبون ثم يسحضرون الروح بالسؤال عن وجودها.ان تحرك المؤشر علي كلمة "نعم" يبدأ الأشخاص بسؤال الروح اي سؤال يريدونه و العجيب في الأمر ان المؤشر يتحرك من نفسه علي الأجابات الصحيحة !

    الحقيقة العلمية وراء لوح الويجا: 
    يقول المشككون أن المؤشر يتحرك بسبب "تأثير إيديوموتور" (التي تسمى أحيانا "تلقائي"). تأثير إيديوموتور يشير إلى السلوك الحركي اللاإرادي واللاواعي للشخص. مصطلح  إيديوموتور صاغه ويليم كاربنتر عام 1882 ليفسر هذه الحركة الارادية.

    قال ويليم أن حركة العضلات يمكن أن تبدأ من قبل العقل بمحض العواطف. حتي لو انكرنا اننا نحركها.و هذه الحركة هي ما توهمنا انها حركة من قبل الأرواح المتواجدة في المكان

    قامت ايضا قناة ناتيونال جيوجرافيك في برنامج العاب العقل بكشف السر عن الويجا .قام فريق الأعداد بجمع بعض الأشخاص معظمهم من المشككين و جعلوهم يختبروا اللوح بنفسهم.و فعلا كان يجيب اللوح عليهم! و لكن حينما وضعوا قناع للعين علي اعينهم.اصبح المؤشر يذهب لأماكن لا علاقة لها بالحروف و الأرقام.و هذا ما يثبت ان الأمر متعلق بالعقل الباطن للاعبين ليس الا.

    مع ذلك لا يفسر التفسير العلمي حدوث بعض التنبؤات الصحيحة للوح الويجا!



    تحذر ادارة المدونة من استخدام لوح الويجا مع السحر او ما شابه.و اي استعمال خاطيء للوح فادارة المدونة تخلي مسسؤليتها عن اي ضرر يلحق بمن يلعبها.

  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment