• الاحلام الواضحة بدون تعقيد

    العقل بشكل طبيعى يكون من 3 ل4 احلام فى اليوم اثناء النوم ومعظم الناس مش بيفتكروا الحلام دى لانهم مش حطين الامر اهمية لذلك فبدل المرور بمرحلة شلل النوم (الجاثوم) والمرحلة الانتقالية لمحاولة تكوين حلم واضح . 

    لما لا نحاول التحكم بالحلام التى تحصل اثناء النوم ؟ والسبيل الا ذلك؟

    1) السبيل هو الرغبة وهو كالاتى بتفكر فى فكرة واحدة قبل النوم وتنغمس فيها انغماس تام (بمعنى انها الفكرة الوحيدة اللى شغله عقلك حاليا) ويمكنك جعل الفكرة تتضمن شخص عزيز على قلبك ومكان فذا كانت رغبتك كفاية سترى الشخص او المكان عند بداية الحلم او كلاهما.

    2)التحقيقات افضل تحقيق سد الانف والتنفس ؟ لكن هل يوجد بديل؟

    انا حاليا استخدم 3 طرق

    الاولى : ربط وعى بشخص محدد وهو الشخص العزيز على قلبى و بمجرد رؤيتى له ادرك انى فى حلم

    الثانية :  قبل النوم احرك عينى فى الاتجاهين واتخيل لون اصفر يشع منها عند الحركة السريعة وعند بداية الحلم او اثناء تكوينه احس بومضات صفراء تنبهنى انى مقبل على حلم فابداء التحكم على الفور.

    الثالثه : تعويد عقلك على تتبع الاحداث فمن اين بداءت واين انتهيت وكيف وصلت لهنا وماذا افعل؟ بهذه الطريقة ستعرف انك فى حلم بشكل تلقائى فلا يوجد لك ماضى او مستقبل فى الحلم ولا تعرف من اين بدات بل تجد نفسك فى منتصف الاحداث. 

    3) تسجيل الاحلام معظمنا سجل الاحلام فى مذكرة وذلك ياخذ فترة كبيره ولكن اذا تركنا الامر تقل الاحلام فهل هناك من بديل؟

     الاجابة: نعم يوجد من اسهل الامور اذا استصعبت شيئا برمجه عقلك على فعله بشكل تلقائى فمثلا حاول عند الاستقاظ من الحلم بشكل مباشر ان تسترجع احداث الحلم بترتيب بعد فترة من المواظبة سيسترجعها عقلك بشكل تلقائى عند الاستيقاظ من الحلمالان وقد حصلنا على الحلم و نتذكره بشكل جيد .

    ما السبيل الا استمراره لفترة طويلة او التحكم فى شخصيات الحلم ؟

    عقلك الباطن يعمل بشكل غريزى دون تدخل منك و اذا صدق عقلك الواعى شىء فان عقلك الباطن يعامله على انه حقيقى مطلقة ويطبقها عليك وبما انك فى عالم الحلام فهنا الافكار تتجسد فاذا شككت انك ستفقد السيطرة او ستسيقظ سيحصل هذا فعلا واذا شككت فى قدرتك على التحكم ستجد صعوبة فى التحكماما اذا كنت على ثقة ويقين بنفسك فيمكنك التحكم بسهولة وسيدوم الحلم لفترة اطول .  

    وفى طريقة استخدمها لاطالة الحلم جميعكم مررتم بالاستيقاظ الكاذب او على الاقل سمعتم عنه فلماذا لا نحاول ان نفعله بارادتنا فبماكانك عند الدخول فى حلم محاولة النوم مره اخرى لتحلم بحلم اعمق واكثر وضوح ومع تكرار المحاولة والانتظام سيقوم عقلك بهذه العملية بشكل تلقائى فى احلامك وبالتالى سيدوم الحلم فترات طويلة.


    ثانيا : التحكم فى الاسقاطات او شخصيات الحلم ؟

    كما قلنا ما يصدقه عقلك الواعى يعامله عقلك الباطن كانه حقيقة مطلقة ! فلا لا تضع سناريو يتصرف على اساسه شخصية من شخصيات الحلم فمثلا ستقول لشخصية ما قول معين و انت محدد ان هتكون ليها ردة فعل معين وهتقول كلام معين الشخصية هتتصرف على هذا الاساس.اخيرا عقلك الباطن قد يحاول ان يعيق تحكمك فيرسل شخصيات للحلم ويعطيها قدرة على التحكم وهذا ما حصل لى اليوم وخطرت على بالى فكرة عجيبة اذا كان عقلى اعط بعض الشخصيات القدرة على التحكم لمنعى ! لما لا اعطى لشخصية اخرى القدرة على هزيمتهم وتدميرهم وهذا ما حدث بالقعل وخرجت من الحلم سعيد .

  • مواضيع قد تعجبك

    2 comments: