• العلاقات الروحية:خيط القدرالخفي بين المحبوبين


    الأسطورة تقول:هناك خيط يصل بين ارواح المحبوبين و يجعلهم مقدرين انا يبقوا مع بعضهم.حيث يظلوا متصلين ايا كان الزمن,المكان او الظروف و لا يستطيع اي شيء كسر تلك الصلة التي بينهم و يسمي خيط القدر.

    1-الاحمر.دائما ما يرتبط هذا اللون بالجذب و الرغبة.و هو كذلك لون الخيط الذي يربط الروحين ببعضهم.

    2-الأصل.يرجع خيط القدر لمعتقد شرق اسيوي حيث تقول الاسطورة ان الالهة تربط خيط احمر حول كاحلين المحبوبين الذين تربطهم علاقة قدرية بشكل ما.
    3-مثل توأم الروح (soul mates) ؟ الموضوع شبيه بعلاقة توأم الروح او توأم اللهب (اقرأ عن العلاقات الروحية هنا).الشيء المختلف هو ان هذا المعتقد يركز اكثر علي الربط القدري ما بين شخصين اكثر من ايجاد نصفك الأخر.


    4-القصة.مثل العديد من الاساطير,القصة حول موضوع خيط القدر هي نوعا ما بها اشكالية.حيث تقول الاسطورة انه اثناء مشي طفل صغير في الشارع رأي رجل عجوز يقرأ كتاب فسأله ما هو موضوع ذلك الكتاب.فقال له الرجل العجوز انه كتاب حول الزواج و قال للطفل الصغير انه مقدر له انه يتزوج بنت معينة.و عندما اظهر له البنت التي سيتزوجها....
    5.المشكلة.الولد لم يعجبه الموضوع حيث انه لم يكن يريد الزواج فرمي حجر علي البنت و اسرع بالجري اسرع ما يمكن.و بعد سنوات اقيم ترتيب زواج في القرية بهذا الولد مع اجمل بنت في القرية.و عندما ازال الولد الطرحة عن وجهها لاحظ ...

    6.الخوف.لاحظ ان زوجته كان لديها ندبة فوق حاجبها.و عندما سألها عن سبب تلك الندبة قالت له انه عندما كانت طفلة رماها احد الاطفال بحجر علي وجهها سبب الندبة.و بالتالي اثبت هذا انه كان من المقدر لهم ان يتزوجا.

    7-ماذا يحدث عندما تتعقد الأمور؟جوهر تلك القصة هو الاستسلام للقوي العليا.حيث ان القدر سيأخذ مساره و مع الوقت كل شيء سيأخذ مكانه و من المهم عندما يحدث هذا ان لا تحارب الخيط الأحمر.

    8-لا يزال يحتاج جهد.حتي لو وجدت ذلك الشخص المقدر لك.هذا لا يعني ان بقائكم مع بعضكم سيكون سهلا.بل ينبغي ان تكون مخلصا و تظهر الحب و الاهتمام لشريكك.الخيط يضمن انكم ستظلون مؤمنين و مخلصون لبعضكم البعض و لكن سيحتاج الامر الي مبدارة و اهتمام.

    9-للأبد.مهما كنتما بعيدين عن بعضكم البعض,الخيط سيبقي.بالطبع ستأتي تلك اللحظات عندما تشعر انك بعيد عن شريكك سواء معنويا او ماديا لكن هذا لن يؤثر علي الخيط الذي يربطكما.

    10- عندما أحسست بالحب أول مرة بدأت أبحث عنك كنت أعمى لم أكن أعرف أن العاشقين لا يلتقيان ﻷن كل واحد منهما يسكن اﻵخر للأبد           -جلال الدين الرومي-

    11-في ايد الألهة.في الاساطير الهندية هناك اله مسؤول عن "خيط القدر" و يدعي Yuè Xià Lǎo و هو اصلا مسؤول عن الزواج.

    12-وعد الخنصر pinky promise؟في الثقافة اليابانية هناك خيط احمر مربوط علي الخنصر حيث انه من يخلف وعده كان عليه ان يقطع خنصره!


      13-ليس فقط المحبين.تقول احد الكتاب:حيث انه لا يتكون ذلك الخيط اثناء حياتنا بل نولد به و يزداد قوة كلما ازددنا عمراً حيث يجذبنا اكثر للاشخاص المقدرين لنا.


    14-التحرر؟و تكمل نفس الكاتبة:فكم هو جميل ان نمضي في الحياة بدون خوف اذا علمنا ان الاشخاص المقدرين لنا سوف نقابلهم لا محالة.لذا يجب ان ننتظر حتي يأتي هذا الشخص حيث ستكون الروح في انتظاره بأشتياق و سيشارك في تغيرنا.

    15-غير قابل للكسر.خيط القدر لا يمكن كسره مهما امتد لمسافات او تاثر بالاحداث التي تحدث للشخصين.


    اتمني ان تكون التدوينة قد نالت اعجابكم شاركونا ارائكم و استفسارتكم علي الجروب الخاص بنا علي الفيسبوك Metaphysical Arabia  


    ولا تنسي ضغط زر الاعجاب علي صفحتنا علي الفيسبوك ليصلك كل جديد و للحصول علي معلومات مفيدة يوميا من هنا


  • مواضيع قد تعجبك

    3 comments:

    1. انا احيانا اشكك في الشاكرات واقول ممكن في التامل او با الاوقات العادية هل من الممكن ياثر على شحن الشاكرات وتحريك الاشياء وهل يغلق العين الثالثة او تتضائل قدراتها وكيف اتخلص من هذا الشك وهل يمكنك اعطائي بعض الادلة على انها حقيقية لكي اشعر با اليقين

      ReplyDelete
    2. وو اشكك في علم الطاقة ممكن ادلة تقطع هذا الشك او اي شي يخليني على يقين

      ReplyDelete
      Replies
      1. اذا ماكنت مؤمن بهذا العلم صدقني مافي امل تستفيد منه
        اهم شي الاعتقاد ويقين بالاحساس بالتغيرات
        والافضل قراءه اكثر بهذا مجال قبل بدء جلسات تنشيط الشاكرا

        Delete