• تعلم كيف وجهك يكشف عن الامراض التى تعانى منها

    تعلم كيف وجهك يكشف عن الامراض التى تعانى منها


    فى الطب الحديث يعتمد الاطباء على الاجهزه الحديثه و الاشعه و الكثير من التحاليل لكشف عن الامراض اما قديما لم يعتمد المعالجون الصينيون القدماء و تقنيه ايورفيدا الهنديه القديمه على آلات ولا ايا من ذلك للكشف عن الأمراض في الحقيقه فقط تعلموا كيفية قراءة الوجه والتعرف على علامات أي حالة تقريبا فكيف كان يحدث ذلك ؟



    طب الايورفيدا
    طب الايورفيدا يعنى علم الحياه وهى منظومه من تعاليم الطب الهندى القديم التقليدى التى كانت نشاته فى الاساس فى شبه القاره الهنديه و وبعد ذلك انتشرت فى الصين و اليابان و الى كثير من المناطق الاخرى من العالم كشكل من اشكال العلاج الذاتى و الطب البديل و تتكون كلمه "ايورفيدا" فى اللغه السنسكريتيه من كلمتي " ايوس وتعنى الحياه و "فيدا " و تعنى علم او معرفه . اما حاليا فى العالم الحديث وبالذات فى الدول الغربية باعتبارها شكلآ من اشكال الطب البديل حيث طب الايورفيدا يستخدم فى هذه الدول كالاعشاب و التدليك و اليوجا .


    على سبيل المثال، كانوا يعتقدون أن أي نوع من  مشاكل الجلد كـ ( جفاف الجلد، حب الشباب) هو سبب مباشر لمشكلة في اعضائك الداخلة. على الرغم من أن هذه القدرة قد فقدت في مرحلة ما عبر التاريخ وخصوصا بعد انشاء الامبراطورية الصينيه الخامسه عشر ، كان خريطه الوجه أداة مهمة "للكشف عن العديد من المشاكل الصحية في جميع الحضارات مثل الحضاره الفرعونيه كانت دائما ما تستخدم عقاقير واعشاب طبيعيه بحيث كانو يضعونها على الوجه و تكون مثل القناع وعند ازالتها تظهر ملامح الوجه جيدا و بهذه الطريقه يبدا الكشف عن طريق خريطه الوجه  .


    انها طريقة آمنة بشكل كامل حيث يكون التشخيص على مراقبه الاثار الناجمة على الوجه من اعراض كمثال حب الشباب و هذه التقنية تعمل على فرضية أن جميع الأجهزة  الداخليه مترابطة ببعضها البعض في الجسم، وأن نظرة شاملة على وجهك يمكن أن تساعد الطبيب في تشخيص أي شيء.


     وهنا عرض مثل حب الشباب يمكن ان يدل على

    التدخين

    لمس وجهك بشكل متكرر

    تراكم البكتيريا

    ضغط عصبى

    مدمن كحول

    الاسراف فى تناول المنبهات

    ضعفا الدورة الدموية

    الاستهلاك المفرط للنشا

    عدوى المبيضات

    مشاكل هرمونية

    الاستهلاك المفرط للسكر


    وهذه القائمه ستكون مستنده على تكدس حب الشباب فى منطقه ما فى الوجه بحيث هذا سيكون اولى الدلائل على وجود مشكلة في عضو ما والذى سيكون بدوره بعكس ذلك على منطقة ما بالوجه لذلك اصدقائنا انتبهوا جيدا لما يوجد بعد ذلك لانه ستكون اولى خطوات تعلمك كيفيه الكشف عن الامراض من خلال وجهك




     المنطقة بين الحاجبين - يمثل الكبد والمعده
    إذا كنت تستهلك الكثير من اللحوم، المعدة سوف تعمل بشكل اضافى لهضم ذلك . هذا سيترك الجهاز دون راحة وإرهاق ، مما سيؤدي إلى مشاكل الجلد مثل حب الشباب.
    من أجل حل المشكلة : بدأ تناول نظام غذائي صحي تركز على الفواكه والخضروات الخام، والتأكد من قضاء المزيد من الوقت خارج في الهواء النقي كذلك. ولا تجعل البشرة جافه بحيث اجعل وجهك رطب دائما بقليل من الماء مره او مرتين يوميا

    الجبين - يمثل المثانة والأمعاء الدقيقة

    إذا كان لديك حب الشباب على جبهتك، وربما كنت تستهلك الكثير جدا من الأغذية المصنعة وذات المواد الحافظه والدهنية وكذلك الأطعمة منخفضة الألياف وايضا من اهم الاسباب هى تعاطي الكحول والإجهاد يمكن أيضا أن يكون السبب الذي يؤدي إلى سوء الهضم و تراكم السموم والجفاف.
    لحل المشكلة : تحتاج إلى شرب 10-12 أكواب من الماء كل يوم والبقاء بعيدا عن الكحول والأغذية ذات المواد الحافظه و الدهنية .

    منطقة العين والحاجبين- يمثل الكلى

    في هذا الجزء من الوجه بسبب سوء التغذية والجفاف. تعاطي الكحول والتدخين و سوء الدورة الدموية وضعف القلب يمكن أيضا أن يكون السبب.
    لحل المشكله : تجنب الكافيين والكحول و ايضا المياه الغازيه وشرب الكثير من الماء كل يوم.

    الخدين - يمثل الكلى والرئتين

     هل تعلم ان الكلى اذا انخفض ضغط الدم في الكلى، فإنها تبدأ بإرسال إشارات إلى بقية الجسم؟ ونتيجة لهذه الإشارات، الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم تصبح أصغر لزيادة الضغط. وهذا يضمن وصول الدم إلى كل جزء من الجسم.
    والرئتين هناك نوعان من الرئتين في جسم الإنسان - الرئة اليمنى والرئة اليسرى. الرئتين معا يزنوا 1.3 كجم. الرئة اليسرى أخف وزنا من الرئة اليمنى وذلك ليسمح بحريه خفقان القلب

    الجزء العلوي من الخدين - يمثل الرئتين على وخه الخصوص

    حب الشباب في الجزء العلوي من الخدين هو علامة على زيادة تلوث الهواء. تجنب الذهاب خارجاً عندما يكون الهواء ملوثاً والتوقف عن التدخين في أقرب وقت ممكن لتحسين حالتك.

     الأنف - يمثل القلب

    يرتبط الأنف مباشرة بالقلب - إذا كان لديك حب الشباب على انفك.تجنب استهلاك الكثير من الملح، وتناول نظام غذائي أكثر صحة  و ابدأ في ممارسة الرياضة.
    الفم والذقن - يمثل المعده

    حب الشباب على الفم والذقن وعادة ما يسببها تعاطي الكحول واستهلاك الأطعمة الدهنية والسكرية. تجنب استهلاك هذه الأطعمة وإضافة بعض الأطعمة المخمرة في النظام الغذائي الخاص بك لعلاج المشكلة.

    الرقبة والفك - الهرمونات و الامراض العامه

    حب الشباب في هذه المناطق عادة ما يكون بسبب عدم التوازن الهرموني. من أجل تنظيم الهرمونات الخاصة بك،قلل من الملح والكافيين و تناول غذاء صحي.

    اخيرا دعونا نكون صادقين. تطور العلم فى مجال الطب و الصحة العامة هو طفرة فى تطور البشريه اجمع و بالطبع تطور جميع الكائنات الحيه التى تشاركنا كوكبنا هذا ولكن اثارت الفكرة ذهني وجعلتنى اسأل وايضا يجعلنا جميعا نسأل بان هل جسدك كله مرتبط ببعضه ؟؟ وهل اعضائك الخارجية هى بحد ذاتها لها حواس بحيث اذا اشتكى عضو تتداعى له باقى الاعضاء .. واذا كان هذا يدل على شئ يدل على ان الجسد ليس مجرد انسجة مترابطه ببعضها البعض وانما يمكن ان تكون كخليه النحل تعمل وتنبه و تشتكى وايضا تزدهر . ايا كان سنكون لكم متابعين فى تدوينات قادمه لكى نشرح لكم تفاصيل اكثر عن الموضوع و ايضا المزيد عن تاثيره فى العالم الحديث
     اجسادنا ليست للمشقه وانما هى السفينه الوحيده التى سوف توصلك لبر الامان من عالمنا لعالم اخر
    -

    تنويه : هذه لن تكون المصدر الوحيد لتشخيص مرضك وهذه المهارات بها الكثير من التدقيق و الممارسه لكى يتم اتقانها بشكل كامل وعليك  زياره الطبيب و اجراء الفحوصات اللازمه فى حال ان الاعراض تتفاقم وبالذات مع محاربين الامراض المزمنة 
    تابعنا
     لا تنسى ان تشارك التدوينه معا اصدقائك من علامات السوشيل ميديا الموضحه اسفل الموضوع و ايضا يمكنك الان متابعتنا على الفيس بوك من هنا و الانستجرام من هنا واذا لديك اى استفسار او لتتواصل معنا اضغط هنا او راسلنا على بريدنا الالكترونى
    metaphysicalarabia@gmail.com
    كلمات دلاليه : كشف الامراض,كشف الوجه,خريطه الوجه,سبب حب الشباب,معالجه الامراض,الطب البديل,الطب الهندى
  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment