Header AD

الطريق الي التنوير-Road to enlightenment




    هناك عدة طرق للوصول للتنوير و ليس طريقة واحدة فقط للوصول لتلك الحالة.فان جوهر الوصول للتنوير هو الابحار داخل النفس و الكون و محاولة فهمهم و الوعي بهم.يعمل التنوير علي تغيير الافكار و المعتقدات الموروثة و استبدالها باخري مبنية علي تجارب روحية و فكرية.التنوير هو الوعي بالعقل الباطن و استخدام قوته في التحرر من القيود الفكرية و النفسية و الجسدية.

    لذا فالتنوير هو الحصول علي مزيد من الوعي و لكن

    كيف يمكن تحقيق ذلك؟

    احد اقوي طرق الوصول للتنوير هي باستخدام التوكيدات الايجابية,اي باستخدام كلام مثل "انا اكون" و "انا الان" بدلا من "انا سأكون" و "انا احاول ان اكون".التوكيدات الايجابية ممكن استخدامها في كل نواحي الحياة و تطبيقها يساعد كثيرا في نقل حالة الوعي من حالة الركود الي حالة الأستنارة الروحية.

    تخيل عقلك الباطن كجهاز طيار اَلي.كلما تعمقت اكثر داخل نفسك كلما زال المجهول و اصبح معلوم و واضح.عندها سيذهب الاحساس بالخوف و القلق.
    ايضاً التأمل يعتبر من اهم طرق الوصول للتنوير.لا يوجد اي طرق مختصرة للوصول الي الاستنارة.فالطريق طويل و يستلزم سنوات من الصبر و العزيمة و يتطلب عقل غير محدود و رغبة في التعلم.



    ماذا يستلزم للوصول للاستنارة الروحية ؟

    الوصول للاستنارة الروحية يستلزم مراقبة المشاعر و الواقع و تقبلهم  لا هروب ولا انفصال عن الواقع بل تعمق شديد في ما يحدث بالداخل و الخارج.
    في هذا الكون يوجد فقط شعورين "الخوف" و "الحب" .و نحن كبشر لدينا ارادة حرة للتفاعل حسب احدا الشعورين.و بالتمرين يمكننا التخلص من الخوف و التعامل من منطلق الحب المطلق.الخدعة تكمن في التوقف عن تزويد الخوف بالطاقة التي تجعله يسيطر علينا.
    من اعظم ما قرأت 🙏 جاهد للارتقاء للوصول الي ذاتك الحقيقية
    Posted by ‎Metaphysical Arabia-ما وراء المادة‎ on Tuesday, December 17, 2019

    الوصول الي الروحانية طريق لا نهاية له و بالرغم من استعمالي لكلمة "الوصول" التي توحي بان هناك نهاية الا انه لا يوجد نهاية بل بدايات جديدة لمراحل اخري لانهائية من الوعي و التنوير و العلم.و مهما بلغ علمنا فلن نصل ابدا الي العلم المطلق و لكن يمكننا اخذ لمحة من هذا العلم اللا محدود حيث كل شيء يبدو جميلا و ذو معني.

    لا تتوقف ابداً عن التعلم و السؤال بل اسعي دائما لفهم ذلك الكون العظيم.اعرف هدف وجودك به و اسعي جاهدا لتحقيق حلمك و ترك بصمتك في هذا العالم حينها ستكون وصلت الي الخلود.


    اتمني ان تكون التدوينة قد نالت اعجباكم,شاركونا ارائكم و استفسارتكم علي الجروب الخاص بنا علي الفيسبوك من هنا

    من فضلك ممنوع الروابط الترويجية او التعليقات الغير لائقه او التعليقات المتكرره. حريه الرد واجبة و مكفولة للجميع ولكن مع احترام الغير. راجع صفحة اتفاقية الاستخدام

    إرسال تعليق

    من فضلك ممنوع الروابط الترويجية او التعليقات الغير لائقه او التعليقات المتكرره. حريه الرد واجبة و مكفولة للجميع ولكن مع احترام الغير. راجع صفحة اتفاقية الاستخدام

    Post a Comment (0)

    أحدث أقدم