• قوانين العقل الباطن




    يشكل العقل الباطن قوة مستمرة وقوية على وجودنا وتجربتنا في الحياة. أنه يحتوينا  ويدير حياتنا فى اغلب الاوقات. يخزن وينظم الذكريات والعواطف والمعتقدات والطاقة بداخل نظام الشاكرات الخاص بنا. ويعمل كمصفاه للافكار. نتيجة لذلك ، يجب ان نفهم و نستفيد من طبيعته و ماهي القوانين الحاكمه لديه لكي ندير امور حياتنا بشكل واعي.


    القانون الاول إنه خادم - يتبع الأوامر. عقلك اللاواعي هو حارس البوابة لمراقبة تلك الأوامر التى تسلط عليه من عقلك الواعي. لا يميز العقل الباطن بين الواقع و الخيال اوما تفكر فيه - كل هذا حقيقي. لا يوجد لديه حس الفكاهه ويأخذ كل شيء بحزافيره كمثال اذا اعتقدت انك سئ فسيكون فكره السوء كما هي على جميع افعالك.


    القانون الثاني يستجيب مع الغريزة والعادة مع الكثير من العادات و البرمجه اللاواعيه التي تحدث فى مجتماعاتنا تصبح عادات ما لدينا راسخه يصعب تغييرها لذلك عقلك الباطن دائما هو المحرك لهذه الغرائز و العادات التي تكونت لديك لذلك لتتخلص من عاده ما يجب اولا اتباع طريقه جديده لاعاده برمجه عقلك الباطن.


    القانون الثالث مبرمج من القوه و العاطفه والتصور و المخيلات في كثير من الأحيان. كن قوياً ومتعمدًا وأمر العقل الباطن باستخدام شغفك وقوتك العاطفية وراقب افعالك دائما و حللها بمنظور ليس بشخصي ولكن كانك شخص اخر.


    القانون الرابع لا يفرق بين السلبيات  والايجابيات. ذكرنا من قبل فى موضوع التوكيدات الايجابيه ان لا تستخدم العبارات السلبيه كمثال إذا قلت "لن ازيد وزني" ، فإن العقل الباطن يسمع فقط "أزيد وزني". اذكر جميع التأكيدات بعبارات إيجابية.


    القانون الرابع إنه يقمع فى الذكريات المصحوبة بمشاعر سلبية والتي لم يجد لها حل لكن هذه الذكريات المخزنة بالاخص السلبيه الغير معترف بها منك تؤثر على تجاربك على الحياه في أي وقت تشعر فيه بالذنب القوي والاستياء والمخاوف والغضب والاكتئاب ، فهذه فرصة لامتلاكها والإفراج عنها حيث ان عقلك اللاواعي لن يدعها تذهب قبل ان ياتي لها بحل ما او مفهوم ما.


    القانون الخامس يعمل بفعاليه ويتجاوب معك بالرموز والعلامات الغير مباشره. راقب أحلامك عن كثب وتذكر تريد ان تلمس وجوده حقا حاول ان تتحكم فى احلام عبر الاحلام الواعية.


    القانون السادس ياخذ كل شيء على محمل شخصي. يحتفظ بنسخة من كل شيء افكارك معتقداتك و حتي ميولك. بينما تستاء من الآخرين وتحكم عليهم، فأنت تفعل ذلك بنفسك وهو فقط يراقب و يسجل.


    القانون السابع هو يعمل على مبدأ جهد كبير يؤدي الى مقاومة اقل غالبًا ما تؤدي العادات الراسخة ( جهد كبير ) طريقا الى ( مقاومة اقل )


    القانون الثامن لديه دائما الحاجة إلى أن تكون أخلاقي اكتسب هذه القدره من اجدادنا عبر الالاف السنين وحولها الى قانون و  ايضا يتصل العقل الباطن بفسك العليا ويدعم تطورك نحو الامام.


    القانون التاسع يعرف الآن فقط. لا يوجد مستقبل أو الماضي في العقل الباطن. تتم معالجة جميع التجارب المخزنة كما هي في هذه اللحظه. انهي ذلك الآن ، وليس في المستقبل. اعلم أن الماضي يؤثر عليك الآن ، ويقدم لك فرصة التخلص منه الآن



    تابعنا
     لا تنسى ان تشارك التدوينه مع اصدقائك من علامات السوشيل ميديا الموضحه اسفل الموضوع او بجانبه و ايضا يمكنك الان متابعتنا على الفيس بوك من هنا و الانستجرام من هنا واذا لديك اى استفسار او لتتواصل معنا اضغط هنا او راسلنا على بريدنا الالكترونى
    metaphysicalarabia@gmail.com
  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment