• شاكرا الجذر Root chakra


    تقع شاكرا الجذر في اسفل العمود الفقري (عظمة عجب الذنب) و هي المسؤولة عن ما تتحلي به من الأمن والسلامة في هذه الرحلة الأرضية. لونها احمرو تدعي مولادارا باللغة السنسكريتية: مولا يعني "الجذر" وAdhara،  يعني "دعم" أو "قاعدة".

    شاكرا الجذر هي الشاكرا الأولي في نظام الشاكرا السباعي 7chakras system. موازنة شاكرا الجذر تخلق أساسا متينا لفتح الشاكرات التي اعلاها.
     شاكرا الجذر مسؤولة عن كل اسباب الاستقرار في حياتك. وهذا يشمل احتياجاتك الأساسية مثل الغذاء ,الماء ,المأوى والسلامة، فضلا عن الاحتياجات العاطفية و التخلي عن الخوف. عندما يتم الوفاء بهذه الاحتياجات، تشعر بأنك آمن علي الأرض ، و سيقل احساسك بالقلق يوم بعد يوم.

    ما ان كنت تشعر بالأمان الآن, في كثير من الأحيان لها علاقة بتصرفاتك و ردود افعالك.الشعور بالأمان المطلق يكون مثل شعور الطفل الذي لا يعرف الحدود و يكون لديه غريزة للأستكشاف و التوسع في المعرفة بدون خوف او قلق.علم النفس و التنمية البشرية مرتبط ارتباطا وثيقا مع تقوية شاكرا الجذر.لتجعل شاكرا الجذر قوية يجب ان تشعر بالأمان في العالم و انك حقا تنتمي لهذا المكان الذي يمكن الوثوق فيه لتوفير الاحتياجات الأساسية الخاصة بك. 

    الاختلالات في شاكرا الجذر

    إذا كان هناك خلل في شاكرا الجذرعندك قد تواجه اضطرابات,قلق,خوف,كوابيس. و اختلالات جسدية كمشاكل في القولون، المثانة،  , أسفل الظهر والساق, البروستاتا. قد تكون اضطرابات الأكل أيضا علامة على وجود خلل في شاكرا الجذر.

    كيفية تحقيق التوازن في شاكرا الجذر و تقويتها

    احرص علي التمارين الرياضية. و خاصة المشي في اماكن تكثر بها الخضرة و الأشجار لتتصل اتصال اقوي مع الطبيعة التي حولك.ايضا حافظ علي ثقة قوية بنفسك و بقدراتك و احب من حولك.
    اي شيء لونه احمر من حولك يحفز شاكرا الجذر و لكن احذر من تحفيزها اكثر من اللازم لتحافظ علي التوازن ما بين الشاكرات السبع.

  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment