• اسرار فتح شاكرا القلب



    الطريق ليس الي السماء ، الطريق الي القلب
    !"

    القلب هو مكان مركزي في أجسامنا حيث يقيم الفرح والحب والدفء والتعاطف. الشاكرا الرابعة بين الشاكرات السبعة الأساسية للجسم البشري لتعرف المزيد عن الشاكرات السبعه يمكنك زياره تدوينه الشاكرات السبع تُعرف باسم شاكرا القلب أو أناهاتا
    (في السنسكريتية بمعنى لا تؤذي ولا تهزم)
    . هذا هو المركز الذي يجعلنا نتحرر في الوقوع في الحب. تقع في الحب مع الذات في البداية والوصول للسقوط في حب الآخرين.
    هناك أشخاص لديهم شاكرا القلب نشطة ويمكن أن تجد في قلوبهم مليئة بالرحمه ومليئة بالحب والتعاطف الهائلين مع الجميع. ولكن في حالة وجود شاكرا القلب غير نشطة، يفشل المرء في قبول الحب ، ويعاني من الألم والحزن ويبقي نفسه بعيدًا عن المجتمع ويجرّ نفسة إلى مرحلة من العزلة المفرطة . لتشعر بالحب فيك و ممن حولك ، يلزمك العمل على فتح شاكرا القلب أو شاكرا أناهاتا. هذه التدوينه الحالية ستتحدث عن الأسرار اللازمه لفتح شاكرا القلب






    شاكرا القلب ( أناهاتا )
     أنت تعرف من أنت وماذا تريد"
    شاكرا قلب مركزًا للحب الغير مشروط والتعاطف الذي تتحكم في القلب والدورة الدموية والجهاز التنفسي والأيدي والكتفين والحجاب الحاجز والأضلاع والغدة الصعترية. هذه هي الشاكرا التي تقع في الصدر. الهواء هو عنصر شاكر القلب ، والأخضر لونها


    مراحل شاكرا القلب ( أناهاتا )

    يمكن تصنيف مراحل شاكر القلب إلى أربعة أنواع رئيسية وهي المراحل المغلقة ، المرحلة المحجوبة ، المتوازنة الطاقه و النشطة
    دعونا نناقش هذه المراحل الأربع



     ماذا يحدث فى المرحله الاولى وهي ( الشاكرا المغلقه )

    في هذه الحالة من المرحلة المغلقة من شاكر القلب ، أنت لا تشعر بأي شيء عن الحب في القلب ، تشعر بأن الجميع سيكون مفصول عنك ، ومن المحتمل أن تشعر بالوحدة  والغضب ، وربما تكون حياتك مليئة بالمعاناة والفشل المتكرر



     ماذا يحدث فى المرحله الثانية وهي ( المرحلة المحجوبة )

    في حالة محجوبه شاكرا قلبك بمعنى انها محجوبه منها الطاقه اللازمه لنشاطها بشكل كافي، فإنك تلتقي مع الصعود والهبوط العاطفي في كثير من الأحيان. أنت تعرف أن لديك انسداد في قلبك في حال كنت تحب بعض الناس وتكره الآخرين أو في حال كان لديك الحب المشروط ( ذات شروط معينه او صفات و خواص معينه لكي تحب شخص ما او كائن ما . هيا لنري بعض العلامات والأعراض التي قد تظهر عليك

         تشعر بالاكتئاب الشديد

    تشعر بالحرج و الفشل الدائم بالحياة

    تريد اعطاء الحب للآخرين ولكن تخاف من رفضهم

    تشعر كما لو أنك لا تدرك كيف تحب

    أنت تشعر بعدم النظام أو البرود في كثير من الأحيان

    أنت تريد مقابلة شخص ما ولكنك تبقي نفسك بعيدا مع الخوف من المواجهه

    أنت ترافق السلبية والشك والمشاعر على من لا يستحق للحب

    أنت شديد الانانية

    تفقد الصبر وتكتسب الغضب بداخلك


    وبصرف النظر عن هذه الأعراض النفسية والعاطفية ، هناك أيضا بعض الأعراض الجسدية أو الأمراض الجسدية في حالة وجود شاكرا القلب محجوبة . دعنا نري بعضها

    نوبة قلبية

    الأرق

    ضغط دم مرتفع

    صعوبة في التنفس

    بعض أنواع الحساسية

    مشاكل في الدورة الشهرية للنساء

    القلب و مشاكل الرئتين الخ



    ماذا يحدث في المرحلة المتوازنة من شاكرا القلب ؟

    تشعر بانك محبوب. لقد اشعر الحب. أنا مسالم مع نفسي. أنا في سلام وامتنان !" هل تشعر بذلك ؟؟ اذا نعم! قلبك في مرحلته المتوازنة ، تفهم نفسك والآخرين وتقبل الناس كما هم ، وكذلك الحب وتقدير الذات ووجودك. أنت شخص عطوف وقادر على فهم آلم الآخرين و فرح الآخرون يبدو أنك حكيم بما يكفي لمعرفة ما إذا كان الناس صادقون معك أو أنهم يكذبون عليك.




    ماذا يحدث في مرحلة النشاط الزائد لشاكرا القلب ؟

    هناك أيضا مرحلة أخرى من شاكرا القلب التي تعرف بأنها مرحلة شديدة النشاط. تحقق من قائمة العلامات والأعراض أدناه لجعل إذا كنت في مرحلة نشطة من شاكرا القلب


    أنت في علاقة حيث تكرس نفسك وتعطي كل شيء ولكن شريكك لا يقدرك أبداً ولا يعطي شيئاً بالمقابل

    لا تستطيع أن تقول لا للآخرين

    تحاول إرضاء الآخرين حتى مع العلم أن هذه لن تكون مفيدة لك. كنت في الواقع يائسة للناس أن نحب ونقدر لك

    ماهي الطرق لفتح شاكرا القلب ؟


    التامل التصوري : تصور لونًا أخضر في قلبك يعكس الضوء والحب والنعيم في الحياة. يشعرك بقوة الحب مع هذا التأمل التصوري سوف تجد الفرق.


    العناق : "المعانقة دواء جيد يجعل كل شيء أفضل من ألف كلمة!" من المهم للغاية اعطاء حضن خاص من أحبائك ، ربما عشيقك ، ربما العائلة أو الأصدقاء الذين يمكن أن يجعلك تشعر بالتحسن مع عناقهم و الشعور بلمساتهم من الموده والحب. اللمسة البدنية والعناق يعزز جداا نشاط شاكرا القلب ويساعد في فتحها .


     تعلم أن نترك وشجع نفسك على المسامحه : معظم الناس يشجعون على المعاناة لأنهم يفتقرون إلى الشعور بالراحة ، لأنهم ليسوا قادرين على مسامحه الناس الذين أضر بهم. من خلال تعلم كيفية الإيمان والحب والسلام ، من خلال العفو عن أولئك الذين ألمك ؛ أنت تنشط شاكرا القلب وتوازنها


    تشجيع الذات على المحبة: عادة ما يخشى الناس الوقوع في الحب أو الدخول في أي علاقة حميمة تثير القلق بشأن رفض أوالأذى. حسنا! من أجل فتح شاكرا القلب ، من الضروري أن تسمح لك بالوقوع في الحب ، وتسمح لك أن تكون محبوبًا وتسمح لك بحب الآخرين. وايضا بان لا تخاف من مما سوف يحدث
    " فما سوف يحدث سوف يحدث على ايه حال "


    "احتفظ بشجرة خضراء في قلبك ؛ وسوف يقف عليها طائر يغني "
    اللون الأخضر هو لون شاكرا القلب. الترفيه الأخضر في محيطك. اذهب الى الطبيعة المليئة بالخضر ، وارتدي الملابس الملونة بالون الاخضر ، تخيل قلبك مليء بهذا اللون في الداخل ويستنشق الإحساس الأخضر في كل نفس . سيكون لديك توازن في شاكرا القلب


    اختر أفكارك : من الواضح أننا جميعا لدينا أفكار إيجابية وكذلك سلبية. مطلوب دائمًا أن تختار أفكارك من أجل علاج أفضل لشاكرا القلب. تحتاج إلى رفض الأفكار السلبية وتشجيع الأفكار الإيجابية. في كل مرة تحصل على فكرة سلبية عن الذات أو أي شخص آخر ، ذكر نفسك بان تتوقف ! تدرب على هذا ، اجعله عادة وهذا سوف يدخل في طبيعتك . وحينها سوف تكون قادر على فتح شاكرا القلب بسهولة.




    الكلمات النهائية عن شاكرا القلب

    كما يقول المثل ، "إن الشئ الأكثر فائدة للانسان ليس رأسًا كاملاً بالمعرفة ، بل قلبًا مليئًا بالحب ، مع آذان صاغيه للاستماع وأيدي مفتوحة للمساعدة". إذا كان لديك كل هذه الأشياء معا ، ربما تكون أنت ذاتك العليا التي لا تقبل المنافسة. دع قلبك يكون مفتوح ومتوازن. يتيح لك السماح للحب و اخيرا بتقديم المظهر الاسمي من الحب والتعاطف فتخرج لتضميد جراح العالم .. دومتم بسلام




    تابعنا
     لا تنسى ان تشارك التدوينه مع اصدقائك من علامات السوشيل ميديا الموضحه اسفل الموضوع او بجانبه و ايضا يمكنك الان متابعتنا على الفيس بوك من هنا و الانستجرام من هنا واذا لديك اى استفسار او لتتواصل معنا اضغط هنا او راسلنا على بريدنا الالكترونى
    metaphysicalarabia@gmail.com
  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment