• 10 خطوات لأحلام واضحة ناجحة

    الأحلام الواضحة الواعية وسيلة للتواصل مع النفس و معرفة اشياء اكثر عنها.ايضا تعتبر الأحلام الواعية وسيلة رائعة للمتعة,حيث لا يوجد اي قيود عليك اثناء الحلم.يمكنك فعل اي شئ تريده و الأحساس بكل شيء كأنك في الواقع تماما !
    اذا كنت تبحث عن تدوينة تلخص كل ما هو مهم للحصول علي الحلم الواعي .. فهذه هي التدوينة المناسبة لك !

    خطوات النجاح كلها بين يديك الان!! ...



    1. تحققات الواقع: قم بعمل تحققات علي مدار اليوم لتُعود عقلك علي فكرة القيام بالتحققات و التشكيك في الواقع لكي في مرة من المرات في الحلم عقلك يقوم بالتحقق داخل الحلم فيستيقظ وعيك داخل الحلم و تعرف انك تحلم.من التحققات التي يمكنك القيام بها مثلا ان تسد انفك و تحاول التنفس.ان استطعت التنفس فأنت في حلم و ان لم تستطع فانت في الواقع.عود نفسك علي التشكيك في الواقع و قم بالتحقق بينما انت تشك حقا.
    2. كتابة الأحلام:اصنع مذكرة لك لكتابة جميع احلامك بها بعد ان تستيقظ مباشرة حتي لا تنسي الاحلام. و كل اسبوع اجعل يوم لقراءة ما كتبته في الاسبوع الماضي.
    3. جذب عالم الأحلام الواعية:اقضي حوالي 20 دقيقة في اليوم في حالة تأمل و تخيل انك في حلم واضح واعي,كُن شكورا لنفسك انك في حلم واعي كأنك فعلا داخل الحلم.اشعر بالسعادة و لذة النجاح.
    4. التوكيدات:قبل ان تنام كرر لنفسك عبارات مثل "أنا سأعرف انني احلم بداخل الحلم".نام بينما انت تكرر هذا في عقلك.و كُن مؤمناً انك ستنجح,و لا تنسي انت تخرج من عقلك كل الشكوك.
    5. علامات الحلم:دائما تحدث معنا اشياء غير منطقية تماما في احلامنا و في اللاوعي نتعامل معها كأنها حقيقة.كتابة الأحلام ستجعل مذكرة احلامك مليئة بعلامات الحلم.قم بعمل خط تحت كل علامات الحلم في المذكرة و هي الأشياء التي لا يمكن ان تحدث في الحقيقة.اقرئها يوميا ليتعود عقلك علي انها حلم,و عندما تحدث مجددا داخل الحلم يمكنك ادراك انك في حلم.
    6. تخيل الحلم المُراد:تخيل انك في حلمك السابق الغير واعي.تخيل ان بيئة الحلم اصبحت اكثر وضوحا,و في هذه المرة عش الاحداث بطريقة مختلفة.ابحث عن علامات الحلم و قل لنفسك انك تحلم.و تخيل انك تفعل ما تريد ان تفعله في حلمك الواعي.
    7. استيقظ اثناء الليل:الأستيقاظ في وسط مرحلة النوم تزيد الفرصة في الحصول علي الوعي اثناء الحلم.استيقظ حوالي الساعة 3-4 صباحاً ثم قم باستحضار الاحلام الواعية او القراءة عنها لمدة دقائق ثم نام مجدد او قم بتقنية WILD
    8. وجه انتباهك علي المرحلة ما بين النوم و اليقظة:عندما تستيقظ ليلا جسمك يكون مسترخي تماما.راقب ما تشعره من احساس بالاسترخاء و نام مجددا الي عالم الأحلام.
    9. الهدوء و التركيز:عندما تدخل في حلم واعي لا تصبح متشوق بزيادة وحافظ علي الهدوء و برود الاعصاب.و لا تتحكم كثيرا في اول بضع احلام واعية.بل ركز اهتمامك علي مراقبة بيئة الحلم و عدم التدخل كثيرا في الاحداث.
    10. استمتع:اسمتع بالقيام بالتجربة حتي لو فشلت عدة مرات.عالم الأحلام هو عالمك انت و كل ما به انعكاس لعقلك الباطن.لا تخاف من اي شئ في الحلم.و تذكر انه علامك انت و انت القادر علي السيطرة عليه.

    بالتوفيق للجميع ولا تنسوا مشاركة تجاربكم علي مجموعتنا علي الفيسبوك Metaphysical Arabia 

    دمتم في رعاية الله و امنه :)
  • مواضيع قد تعجبك

    3 comments:

    1. هل يجب الاستلقاء على الظهر او حتى في الاسقاط النجمي هل يجب الاستلقاء على الظهر او يمكنني ان انام بأي وضعية ؟؟

      ReplyDelete
      Replies
      1. اي وضعية و لكن افضل وضعية للانفصال عي الاستلقاء علي الظهر

        Delete
    2. اي وضعية و لكن افضل وضعية للأنفصال هي الاستلقاء علي الظهر

      ReplyDelete