• الطاقة الحيوية:نظرية الدوائر الثلاثة


    الطاقة موجودة في كل شيء يحيط بنا سواء كائنات حية او جماد.الطاقة الحيوية هي الطاقة التي يستمدها الانسان من المصادر الحيوية في الأرض (الماء-الهواء-الطعام).و هي بالطبع ما تغذي الجسم الاثيري للانسان.


    • الطعام:
    الطعام هو ما يمد الانسان بجميع العناصر اللازمة للحياة  و بدون اكل لمدة حوالي 40 يوما يموت الانسان جوعا

    • المياه:
    تمثل المياة متوسط 70% من جسم الانسان و 90% من الدم.و بدون المياة لمدة 3 ايام يموت الانسان بسبب تجلط الدم في الشرايين بسبب نقص نسبة المياة في الدم فيتوقف القلب تماما .


    • الهواء:
    يتنفس الانسان من 16-24 نفس في الدقيقة الواحدة و بدون تنفس يموت الانسان في خلال 3 دقائق فقط !

    و كما هو موضح بالأعلي الهواء هو اهم مصدر لطاقة الانسان يليه الماء يليه الطعام.لذا اذا اردت حياة افضل ينبغي ان تتأكد من انك تُدخل الكمية الصحيحة من مصدر الطاقة الي جسمك.
    بالنسبة للطعام,يحتاج جسمك لخمس وجبات في اليوم.كل وجبة بحجم قبضة اليد.مثلا ثمرة فاكهة تعتبر وجبة.و يجب ان تأكل اكلا صحيا لا يضر بجسمك.
    بالنسبة للمياه يحتاج الانسان في الحالات الطبيعية من 2-3 ليتر مياه يوميا.لذا حافظ علي شرب الماء بأستمرار ولا تشرب ابدا اثناء الوقوف,بل اجلس و اشرب علي ثلاث مرات او اكثر بدون شرب الكثير من الماء في المرة الواحدة.و حافظ علي شرب كوبين من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة.

    (اشرب ما تأكل و كل ما تشرب)
    ليستفيد جسمك اكثر استفادة من مصادر الطاقة الطعام و الماء,حافظ علي مضغ الطعام جيدا  في فمك الي ان يصبح سائلا ثم ابلعه.اما عن المياة تمضمض بها في فمك قليلا قبل شربها.

    مواضيع قد تهمك : 3 تقنيات تنفس للأسترخاء و ظبط الطاقة


    نظرية الدوائر الثالثة:


    • الدائرة الدنيا:تشمل هذه الدائرة جميع اعضاء الهضم و تستمد طاقتها من الأرض اي من الطعام و الماء الذي يخرج من الأرض وتعكسها كل الشاكرات السفلية ( الجذر و العجز و الضفيره الشمسية ) .
    • الدائرة الروحانية:تشمل هذه الدائرة القلب و الرئتين و بها تتواجد روح الانسان. و تستمد طاقتها من ما بين الارض و السماء اي الهواء. و تنعكس على شاكرا القلب
    • الدائرة العليا:تشمل هذه الدائرة النفس اي العقل.و تستمد قوتها من العلم الذي ينزل من السماء. و هو اي علم تتعلمه في الدنيا. وتشمل شاكرا الحلق و العين الثالثة و التاج

    كانت هذه مقدمة لسلسة الطاقة الحيوية و بها سنتعرف اكثر عن كيفية استغلال موارد الطاقة اقصي استغلال لعيش حياة سعيدة صحية.

    ارجو ان تكون التدوينة قد افادتك ..
    شاركنا تجاربك و استفساراتك علي مجموعتنا علي الفيسبوك Metaphysical Arabia



  • مواضيع قد تعجبك

    No comments:

    Post a Comment